1975 :-
· أنشئت إدارة مكتبة الطالب الجامعي في موقع العديلية بقرار من مجلس الجامعة ثم انتقلت إلى موقعها الحالي في الشويخ
2000 :-
· التنسيق والتعاون المستمر مع الروابط والجمعيات الطلابية لتيسير حصول الطلبة المستجدين على الكتب الجامعية في مواقع الجامعة المختلفة .
2001 :-
· تمديد ساعات عمل إدارة مكتبة الطالب حتى الساعة الخامسة مساءً مع بداية كل فصل دراسي لتقديم خدمة بيع الكتب بعد وقت الدوام الرسمي لجميع طلبة الجامعة والدراسات العليا ومنتسبي دورات خدمة المجتمع .
2003 :-
· تطبيق نظام آلي متكامل لميكنة جميع إجراءات العمل .
· إنشاء صفــحة خاصة للمكتبة على شبكــة الإنترنت تـــــزود الطلبة والمستفيدين بالمعلومات المتعلقة بالكتب المتوفرة بالمكتبة
2004 :-
· تطوير مشروع النظام الآلي .
2005 :-
· تغيير مسمى المكتبة إلى إدارة مكتبة الطالب عام 2005 بعد أن توسعت أنشطتها وتطورت خدماتها .
· فتح إدارة مكتبة الطالب أبوابها بالفترة المسائية بناءا على طلب من عمادة خدمة المجتمع لتسهيل مهمة الدارسين في الدورات التابعين لها لبيع الكتب الخاصة بالمقررات المسائية وذلك خلال الفترة من الساعة 5-8 مساءً .
2006 :-
· بدأ دعم الكتب الدراسية بنسبة خصم تصل إلى 40%
2007/2008 :-
· تحويل إجراءات طلب الكتب من النظام الورقي إلى النظام الآلي بحيث يتمكن أعضاء هيئة التدريس من إدخال طلبهم من خلال موقع المكتبة على شبكة الانترنت توفيرا للوقت والجهد ووصولاً لأعلى مستويات الجودة .
2010:-
· دعم الكتب الدراسية بنسبة خصم تصل إلى 60% بدلاً من 40 %للطلبة
· عمل جداول الفترة الزمنية المصاحبة لطلبات الكتب الدراسية العربية والأجنبية لكل فصل دراسي وذلك لمعرفة الفترة الزمنية التي تستغرق لمعرفة الطلبات .
2012 :-
· الاستعانة في النشاط الطلابي وتدريبهم لمساعدة وخدمة الطلبة وإرشادهم للوصول إلى الكتب المطلوبة .
· تم تطبيق عمليات البيع للكتب الدراسية من خلال البطاقة الائتمانية (k-net) فقط
2013 :-
· تم التنسيق والاتفاق مع البنك الوطني بموافقة الأمانة العامة لإقامة خيمة كبيرة بمساحة (500 ) في المواقف الخلفية للمكتبة وذلك لمواجهة مشكلة ضيق المساحة التي تواجهها الإدارة حيث يتم فيها عمليات البيع اليومية مما ساهم في تخفيف الازدحام في صالة العرض ، وساهم بسهولة تنقل الطلبة والموظفين بالتنقل والعمل بصورة أسهل
· تجديد النظام الأمني لمخارج ومداخل الإدارة الرئيسية ومخارج الموظفين وذلك حفاظا على مقتنيات المكتبة
· حصول إدارة مكتبة الطالب على الموافقة المبدئية على توسعة الموقع الحالي للإدارة حتى تتماشى مع التطورات الحديثة وتقدم افضل الخدمات لجموع الطلبة والمستفيدين
· تم إضافة جهاز " قارئ البيانات البنكية" لأجهزة الكاشير ومن خلاله تستطيع إدارة مكتبة الطالب إعداد قائمة بأسماء جميع الطلبة الذين اشتروا كتبهم بنظام البطاقة الائتمانية (k-net) متضمناً عنوان الكتاب والسعر واسم البنك آلياً وذلك تنفيذا لإجراءات العمل في إدارة الشئون المالية .
2014 :-
· حصول إدارة مكتبة الطالب على جائزة التميز الإداري لعام 2014/2015 .
· العمل على تحديث وصيانة النظام الآلي المطبق في إدارة مكتبة الطالب ليتماشى مع المستجدات الجديدة في العمل .
· تحديث صفــحة خاصة للمكتبة على شبكــة الإنترنت
2016 :-
· دعم 100% لطلبة ذوي الاحتياجات الخاصة .
· إصدار كتب خاص بإدارة مكتبة الطالب يشرح كل الخدمات التي تقدمها المكتبة .
· اقامة خيمة لتسهيل عمليات البيع في الفصلين الدراسيين الاول والثاني.
2017 :-
· وضع خطة سنوية لطلبة الكتب الدراسية العربية والأجنبية لتجنب مشكلة طول الدورة المستندية واختصارها في معاملة واحدة تطرح سنويا بكافة الطلبات .
· اقامة معرض في كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول لبيع الكتب الدراسية في الفصل الدراسي الاول.
· اقامة خيمة لتسهيل عمليات البيع في الفصلين الدراسيين الاول والثاني.
· التعاقد مع شركة العمالة.
2018:-
· اقامة معرض في كلية العلوم وكلية الهندسة والبترول لبيع الكتب الدراسية في الفصل الدراسي الاول.
· اقامة خيمة بالتعاون مع البنك الوطني لتسهيل عمليات البيع في الفصلين الدراسيين الاول والثاني.
· افتتاح معرض لبيع الكتب الدراسية يوم الاثنين الموافق 15/10/2018 في كلية الصحة العامة.
. تكريم البنك الوطني لرعايتهم خيمة بيع الكتب الدراسية في الفصل الدراسي الاول.
2019:-
· تجهيز التوسعة الجديدة لإدارة مكتبة الطالب وتنظيم عملية الدخول والخروج.
· توسعة صالة عرض الكتب الدراسية .
· توسعة صالة نقاط البيع .
· توفير كاونتر استقبال لإرشاد الطلبة والرد على الإستفسارات وتسهيل عملية البحث عن الكتب الدراسية.
· توفير أجهزة البحث في صالة العرض وذلك لخدمة الطلبة لوصولهم للكتب المطلوبة بصورة سريعة .
· اقامة معرض بيع الكتب الدراسية في موقع مدينة صباح السالم الجامعية (الشدادية) حيث تم إقامة معرض في كلية العلوم المبنى الجنوبي وتم من خلاله بيع الكتب الدراسية والخاصة بكلية (التربية-الآداب-التربية الحياتية- الهندسة والبترول- العلوم والعلوم الإدارية ) ، وذلك خلال الفترة من الأحد الموافق 8/9/2019 إلى الخميس الموافق 10/10/2019 ، لخدمة الطلبة وتسهيل وصول الكتب الدراسية .
· زيادة أجهزة الكاشير وعدد المحصلين لتقديم ما هو أفضل لخدمة جموع الطلبة والمستفيدين وتسهيلا عليهم في عملية شراء الكتب الدراسية .
· الاستعانة ببعض الطلبة بنظام التشغيل الطلابي لمساعدة موظفي الإدارة للقيام بعملية توجيه وإرشاد الطلبة والرد على استفساراتهم
· تخصيص مكان لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة من الطلبة والطالبات
· الاستعانة بفريق انجاز (من عمادة شئون الطلبة) .
· تخصيص مواقف خاصة تخدم موظفي الإدارة وذلك لتنظيم عملية الدخول والخروج
. تعيين موظفي جدد.
. إصدار كتيب خاص بإدارة مكتبة الطالب الجامعي يشرح خدمات الإدارة لجميع المستفيدين من الجامعة.
. التعاقد من شركة عمالة ( كاشير - نقل ).
. التعاقد مع شركة لتطوير النظام.
. التعاقد مع شركة لتوفير اجهزة نقاط بيع.
. تركيب كاميرات مراقبة جديدة.
. تنفيذ طلبات الخاصة للكتب العربية والاجنبية للفصل الدراسي الأول والثاني والصيفي 2020/2021
. تنظيم عملية دخول وخروج الطلبة من المكتبة.
2024:-
مع بداية العام الدراسي 2024/2025 تم فتح باب المكتبة على مدار 24 ساعة من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً وذلك لمدة أسبوعين مع بداية كل فصل دراسي وذلك لتسهيل كافة الإجراءات للطلبة وتذليل العقبات أمامهم، بينما في السابق كان يتم استقبال الطلبة خلال الفترة الصباحية ولمدة 4 ساعات، وتم تشغيل المتجر الإلكتروني لنظام الأون لاين لجميع الطلبة من الساعة 8 مساءً إلى الساعة 8 صباحاً لشراء الكتب مع وجود خدمة توصيل إلى المنازل على أن يكون التوصيل خلال يوم إلى ثلاث ايام عمل لتصبح المكتبة في خدمة الطالب على مدار 24 ساعة ، بالإضافة إلى تسهيل كافة الإجراءات لأبنائنا الطلبة من ذوي الإعاقة.